Main menu

Pages

طريقة Sidewalk التي تمكنك من الإتصال بشبكة الواي فاي القريبة منك

في الثامن من شهر يونيو من العام الجاري ستبدأ تجربة تسمى "Amazon Sidewalk" ، ستجعل اتصال واي فاي مشاركا بين أجهزة علاماتها التجارية مثل Echo و Ring من أجل أن يكون لديهم دائمًا إمكانية الاتصال بالإنترنت.


في شرح لهذه التجربة، لن يتمكن الجيران من معرفة SSID وكلمة المرور للاتصال بالشبكة القريبة منهم بحرية ، لكن أمازون ستقوم بالعملية تلقائيًا ودون تدخل المستخدم باستخدام كلمات مرور واي فاي المخزنة في حسابك.

إذا سيتعين على المستخدمين الذين لا يرغبون في المشاركة في البرنامج تعطيل الخيار يدويًا. في الوقت الحالي ، سيكون المستخدمون في الولايات المتحدة هم الوحيدون المشاركون في التجربة.

ترغب أمازون في إنشاء نوع من شبكة واي فاي بين أجهزتها لتقديم بعض المزايا للمستخدمين الذين يعانون باستمرار من مشاكل الإنترنت مع أجهزة معينة بعيدة عن جهاز التوجيه. إذا كان لدى جارك أجهزة أمازون ، فيمكنه تمديد اتصاله حتى لا يتعرض لمشكلات الاتصال أو تكون لديك انقطاعات مع شبكة الواي فاي.

تؤكد أمازون أن Sidewalk لن يسمح أبدًا باستهلاك أكثر من 500 ميجابايت شهريًا ، وأن كل اتصال سيكون حوالي 80 كيلو بت في الثانية. هذا بسبب وجود مستخدمين تعاقدوا على خدمات بمبلغ محدد من الجيجابايت شهريًا لاتصالاتهم المحلية.


تكمن مشكلة توصيل الجيران بشبكة متداخلة في أن اختراق الأمان في جهاز أو شبكة WiFi يمكن أن يؤثر بشكل كبير على خصوصية جميع المستخدمين.  على سبيل المثال ، تحتوي كاميرات Amazon Echos أو Ring وأجراس الأبواب على معلومات حساسة وخاصة يمكن أن تكون ذات قيمة كبيرة. في الواقع ، إذا كان لدى شخص حق الوصول إلى شبكة  واي فاي ، فيمكنه التحكم عن بُعد في الأجهزة التي تحتوي على برامج ضارة أو التجسس على جميع أنواع  الأجهزة المتصلة بنقطة الوصول هذه مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر. 

تؤكد الشركة أن Amazon Sidewalk لديه نظام تشفير ثلاثي الطبقات يضمن أمان وخصوصية المشاركين، وسيتم تمديد Amazon Sidewalk ليشمل المزيد من البلدان في المستقبل ، ولكن لا توجد معلومات محددة عن موعد وصوله  بالضبط . 

reactions

Comments